القائمة الرئيسية

الصفحات

العمر المناسب للزواج بين الماضي والحاضر


من الصعب مقارنة الزواج في وقتنا الحاضر وما يتطلبه من مطالب والالتزامات واجراءات وبين الزواج بالماضي الذي يتجرد من اي متطلبات ثقيله ومرهقة وبالتالي الزواج الذي لا يتطلب طلبات كثيرة يتم بصورة سريعة وبوقت مبكر .
على مدى الاعوام السابقة كان الزواج يتم بصورة سريعة ولا يكترث الطرفين لامور كثيرة تعتبر مهمة بالوقت الحالي مثل القاعات والغداء والمطربين والكسوة والذهب والى غير ذلك .
اي عندما تكثر المتطلبات للاعراس والحفلات يزيد العبأ على الزوج ويتأخر بالزواج اي ان العلاقة طردية ، وما نحتاجه الى تخفيف تلك المتطلبات ليتسنى للشباب الاسراع بالزواج .
يعني ان لا علاقة بالوقت والزمن في تأخر الزواج او تقدمه وانما المتطلبات المتزايدة هي التي تثقل عاهل الشباب وتجعلهم غير قادرين على الزواج بسن مبكر حيث انه يحتاج سنين من العمل الجاد لتأمين مصروف الزواج .
ولهذا علينا التخفيف عن الشباب وعدم التطلب باشياء كثير وغير مهمة ، ومن نظر كثير مفكرين ان الذهب غير مهم ومخسر للطرفين بحيث ان كثير من الازواج يبيعون ذهبهم باول سنة زواج لسداد الاقساط المترتبه عليهم ، ومن اقتراحاتهم ايضا الغاء الغذاء والصالات المكلفة .
وكثير يظن ان السعادة في عمل اعراس فخمة وطلب ذهب كثير ، بالغالب ان كل هذه الافكار غير صحيحة ، فقد يكون رجل يجعل زوجته سعيدة بعد الزواج لا قبله ، ولا يأثر المتطلبات باي تقلبات بعد الزواج ، فالرجل السيء سيء والرجل الصالح هو صالح ومهما كانت الاعراس والمتطلبات كبير لا تصلح الحياة الاسرية .
اتباع السنة النبوية الشريفة تزيد من بركة الحياة وتجعلها اكثر سعادة ، وتذكر ارضاء الناس غاية مستحيلة ..
عرض التعليقات