القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة صنع القهوة حسب انواعها

 هناك انواع كثيرة من القهوة ومتعددة على تعدد الاذواق واختلاف الاماكن التي تحضر فيها ، والقهوة معروفة منذ قديم الازل وكانو القدامى يقومون في طحنها وتناولها في مجالسهم ، وقبل التحدث في طريقة تحضيرها نبين لكم اهم انواع القهوة على الاطلاق ..

القهوة تأتي على شكل حبيبات بحجم حبة الحمص تقريبا وتأتي بصنفين الشقراء والسوداء .

1.القهوة العربية : وهي من اشهر انواع القهوة على الاطلاق .

2.القهوة اسبرسو .

3.القهوة السادة .

4.القهوة المسك


وبة .

5.القهوة الحلوة .

6.القهوة المظبوطة .

7.القهوة الباردة

الان سنتعرف على طريقة تحضير كل منها ؛

*العربية السادة: سميت السادة لانها كانت تحضر لسادة المجالس والضيوف فقط ، وطريقة تحضيرها سهلة وتكون من القوة الشقراء فقط ، يوضع اناء ماء على الناء بقدر كوبين ماء ويوضع عليها كوب قهوة مطحون وتراقب حتى تغلي وتقدم ..

*اسبرسو:سميت اسبرسو لانها تحضر فقط على ماكنة الاسبرسو وهي لب القهوة او حصارة القهوة وتحتوي على كافين زيادة ولا ينصح تناول اكثر من مرة باليوم وطريقة تحضيرها ، تملأ يد ماكنة الاسبرسو قهوة وغالبا ما تكون قهوة سوداء ، توضع بالماكنة تثبت جيدا وتعصر حدا تكون جاهزة وتصب بالكوب وتقدم ساخنه .

*السادة العادية : غالبا ما تتكون من مزيج من القهوة الشقراء والسوداء وتحضر بوضع كوبين على الناء حتى تغلي وبعدها تضاف القهوة وتحرك جيدا حتى تغلي وتكرر عدة مرات غليانها حتى تكون جاهزة.

*الحلوة : نفس تحضير السابقة باضافة سكر زيادة حسب الطلب .

*المظبوطة : نفس تحضير سابقاتها باضافة سكر وسط .

*السكوبة : من اسهل الطرق على الاطلاق وتحضر باي مكان فقط تحتاج لكوب واضافة معلقتين منها في الكوب وسكب الماء المغلي عليها وتحريكها جيدة حتى تصبح جاهزة للتناول .

*الباردة او الايس كافي : غالبا ما يضاف لها الحليب لتعديل الطعب بعد ان توضع بالثلاجة وتحضيرها بغلي اناء ماء واضافة القهوة والتحريك حتى تفور واضافة الحليب البودرة عليها وتحريكها واضافة سكر حسب الطلب وتحريكها حتى الغليان وسكبها باكواب ووضعها حتى تبرد ومن ثم حفظها في الثلاجة .

مع ذلك فان نهاء انواع كثيرة جدا من القهوة مبتكرة ومنها ما زال بمرحلة الابتكار ، لانها لا تزال المشروب المفضل لدى معظم الفئات وللقهوة فوائد عدة منها منح الجسم النشاط والتنبيه ، وايضا قالوا فيها  إن شربتها على جوع فخير الزاد، وإن شربتها على شبع فخير مهضم، وإن شربتها على ضيق فخير صديق، وإن شربتها على فرح زادتك سعادة.




عرض التعليقات