القائمة الرئيسية

الصفحات

اكثر وقت مناسب للقراءه


 اكثر وقت مناسب للقراءه حين يكون العقل صاف والجسم مرتاح والذهن خال من الهموم والقلب مرتاح ولاجل ان توفر هذه الاشياء عليك بما يلي : 

*النوم الجيد : يجب ان تنام وقت كاف لاراحة جسم واعضائك ولا يوجد عدد ساعات معينة للجسم او للشخص فكل جسم يحتاج نوم يختلف عن اخر باختلاف الظروف واختلاف مقدار المشقة ، فهناك اشخاص تحتاج ٤ ساعات فقط ويشعر بعدها بالاكتفاء من النوم وفعلا يكن الجسم قد اكتفا ومستعد للنهوض وهناك اشخاص تحتاج عشر ساعات للنوم للاكتفاء ، فحين تشعر بالارتياح والملل من النوم حينها يكون جسمك قد اكتفى ومستعد للنهوض.

*الذهن الصاف : يجب قبل القراءة التخلص من كل الافكار المزعجة والهموم والواجبات ولا تنشغل الا بالقراءة ،وبالتالي يتلقى العقل المعلومات بشكل سريع وبصورة صحيحة ومنظمة من دون ملل او تعب .

*المكان المناسب : يجب ان يكون المكان خال من الضجيج والاشخاص المسببين للازعاج ويكون مكان مريح ونظيف .

*الوقت المناسب : لا يجب القراءة في اوقات العمل واوقات الضيقة المحدودة ولا في اوقات عليك العمل فيها ، فقط تفرغ بالقراءة باوقات مرتاحة .

واعلم ان القراءة من اهم مسببات الابداع، وتساعد الاشخاص على فهم الحياة بصورة اجمل وتجدد حيويتك لاستقبال اشخاص جدد في حياتك وتنقلك من شخص عادي الى شخص مبدع راقي واثق الخطى ، عليك ان لا تهملها وتعطيها اوقات كثير في حياتك .

عرض التعليقات