القائمة الرئيسية

الصفحات

المواضيع المميزة

مشروع تعبئة البطاطا وبيعها جملة ومفرق



 اليوم سنتحدث عن مشروع شبه بسيط ومربح ومريح وجميل ولا سحتاج الى رأس مال كبير ولا خبرة ولا ايدي عاملة كثيرة ، مشروع محتاج له كل الاسواق وفي كل البلدان ولا يتقيد في بيئة او زمان او مكان ..


تعبئة البطاطا البيضاء والحمراء وبيعها ..

بالعادة البطاطا تكون كير مكلفة في موسمها وتعد من ارخص الخضروات على الاطلاق عند نزولها ،وبهذا لديك كرت رابح للمشروع ، لاكن هناك عقبات يجب المرور بها واجتيازها بمرونه ولهذا عليك ما يجب فعله وما يتطلب المشروع ..

متطلبات المشروع ..

1.مخزن واسع وكبير نوع ما .

2.اله لغسل البطاطا وتنظيفها وتجفيفها .

3.التعاقد مع شركة اكياس لتعبئة البطاطا فيها.


البدأ بالعمل والتسويق..


عليك الذهاب الى المزارعين والتعاقد معهم لكمية من البطاطا البلدية حين نزولها مباشرة ونضجها بسعر ممتاز، والذهاب الى مصنع الاكياس وطباعة لوجو على الكيس ويجب ان يكون كيس شفاف مثل الصورة التي ادرجتها بالموضوع ، وتحضير الالات الغسل والتجفيف والمخزن المراد تخزين البطاطا فيه .

حين نزول البطاطا اغسلها جيدا وقم بتعبئتها في الاكياز وايزانها بشكل منتظم وتسفيطها بجو رطب بدرجة حرارة معتدلة بعيده عن اشعة الشمس .

التسويق..

قم باحضار التجار الى المخسن واعرض عليهم البطاطا وان لا يكون مربحك فيه عالي بالبداية على مبدأ اطلق رأس مالك بالسوق لكي يأتيك بالارباح ، وخذ عينة او شوال او كيس من البطاطا المعبأه واعرضها على محلات الخضار واعرض عليهم سعر جيد ليقبلو بالعرض ولا يستغنوا عن بضاعتك .

هذا المشروع بسيط جدا ولا يحتاج الى رأس مال كبير او تفكير وحسابات كثير ، وحتى لو لا سمح الله لم ينجح لن تكن قد خسرت الكثير ، وفي البداية لا تجلب بطاطا بكمية كبيرة ، يعني ادخل النهر بطرف قدمك بالبداية .
مكان المشروع : يحتاج هذا المشروع الى مكان ومساحة او مستودع لغايات وضع البطاطا والعمل فيها لتحضيرها وجعلها جاهزة للتسويق ، ولا يشترط بأن يكون المكان في المدينة او مكان مكتظ وقريب من الناس وانما يكفي عليه بأن يكون في منطقتك في المنطقة الصناعية ، لمسقبل المشروع عندما نفكر ف تكبيرة وتضخيمه ، 
بالنهاية توكل على الله والله ولي المتوكلين ..


في الموضوع التالي سأعرض عليك مشروع بطاطا بفكرة اخرى وعمل جديد ، يتبع..