القائمة الرئيسية

الصفحات

المواضيع المميزة

طريقة الصحيحة للقبول في ادنسس

 الكثير يبحثون عن الطرق السريعة في قبول في اعلانات ادنسس ، ومن خلال تجاربي السابقة في المجال سأع لديك اهم العوامل لقبول مدونتك او موقعك،والبدأ في جمع الارباح من قوقل ، وعليك اتباع الخطوات بحذيرها لكي تستطيع تشغيل الاعلانات في موقعك ، ولكي لا اطيل عليكم ، سنبدأ بالخطوات الاولى للموافقة على موقعك :



1.شكل المدونة او الموقع : اذا كنت تمتلك مدونة وانت الذي انشأتها ، ولكي يتم قبولك في ادنسس عليك شراء قالب وليس الاعتماد على القوالب المجانية الموجودة على الانترنت ، ومن المهم شراء قالب ، فهناك الكثير من المواقع التي تبيع القوالب وقوالب الوردبريس ، واتوقع سعر القالب لا يتعدى ال10 دولار ، وقالب الورد باريس لا يتعدى 25 دولار ،فعليك شراء القالب وتركيبة على البلوجر ، اما بالمواقع الاخرى فهي مصممة بايدي مصممين وتكون باتقان ، لاكن سعرها باهظ جدا ،فلا داعي لشراء موقع باهظ الثمن . 


2.المحتوى الحصري : عند السماع بالمحتوى الحصري فأنك تستصعب الموضوع من بدايته ، لكن التدوين وكتابة المواضيع ممتع  جدا ولا يحتاج الكثير من الجهد ، وعلى حسب نوع المدونة او الموقع الذي تمتلكه يكون التدوين ، ولا يجب ان يكون عنوان مدونتك مثلا مشاريع مربحة وتكتب عن الطب او الفتاوي ، يجب ان الموضوع يكون له صلة بالموقع المنشأ ، وهناك شروط كثيرة لكتابة محتوى يقبله ادسنس ، ومن اهمها :


*طول الموضوع :ان الموضوع الذي يعتبره قوقل جيدا ، الذي يحتوي على الفين كلمة ، وايضا ليس الامر كله معتمد على عدد الكلمات ، وانما طريقة الكتابة وترتيب الفقرات وتنوع الاجزاء تلعب دورا مهم في ذلك ، وان اقل موضوع يعتمده قوقل ويوافق عليه يكون 400 كلمة واضحة وهادفة .


*الاخطاء الاملائية : لا يجب ان يكون اخطاء املائية في كتابة الموضوع ، فمراجعين المواضيع والمقالات في قوقل ليست روبوتات وانما اشخاص يتقنون العربية واكثرهم عرب ومحترفين في الاملاء والكتابه .


*حصري : يجب ان يكون جميع الفقرات والكلمات غير منسوخة بالبتة ، ويفضل كتابة الموضوع عل صندوق كتابة قوقل وليس على فولدرات كتابة اخرى ونسخها على المدونة او الموقع .


*الصور : ايضا الصور يجب ان تكون حصرية ، وهناك طريقة رهيبة ابتكرتها انا شخصيا في جعل الصور حصريا ، وهو الدخول الى اليوتيوب ومتابعة المقاطع التي على صله بموضوعك وعمل سكريت شوت للقطات والصور المعروضة في الفيديو ، وبذلك تكون الصور ملكك وحدك .


*شكل الموضوع : ان شكل الموضوع يلعب دورا مهم في قبول قوقل له ، حيث ان ترتيب الفقرات وتلوينها واختييار نوع الخط المناسب وتشكيل النقاط والارقام وتوضيع العناوين الرئيسية وجعلها مميزة ، كلها تلعب دور مهم في جمال موضوعك وقابلية انتشاره على قوقل .


*نوع الموضوع : لا اعتقد ان احد منا لا يستطيع كتابة موضوع باي شيء كان ، فكل شخص منا يهوى اشياء وعلى علم فيها ، اكتب الاشياء التي تعرفها حتى لو كانت بسيطة ، فأي شيء جديد على قوقل افضل من الف موضوع منسوخ ، اكتب كل ما تعلمه عن الحياة والواقع والوظيفة التي تعمل فيها وهكذا .


3.عدد المقالات والمواضيع للقبول في ادسنس : لا يوجد عدد محدد للمقالات والموضيع للقبول في ادنسس ، لاكن من خبرتي اتوقع ان 20 موضوع من تأليف تكون قد تجاوزت ال1000 كلمة كل مقالة وغير منسوخ منها اي كلمة ، كفيلة في جعلها مواضيع يتم قبولها في قوقل وادسنس .


حيث ان هناك مدونات ومواقع تجاوت ال1000 موضوع ولم يتم قبولها في ادسنس وهناك مدونات لم تتجاوز ال20 موضوع وتم قبولها في البرنامج .

4.الدومين المدفوع : من اهم الاسباب التي ترشح موقعك للقبول في ادسنس هو شراء دومين لموقعك من المواقع المشهورة مثل موقع جدوداي  https://ae.godaddy.com/ar ، وتركيبه على مدونتك ، فالموضوع سهل جدا وسعره لا يتعدى 10 دولار ، وهناك الكثير من الشروحات على اليوتيوب توضح كيفية ربط دومين مدفوع بمدونة بلوجر او موقع وردبريس .


ايضا يجب ان يكون قد تجاوز الشهرين او ثلاث اشهر من تاريخ شرائة وحتى البدأ في التسجيل في ارباح ادسنس .

5.الصفحات التعريفية : من المهم جدا ان يكون موقعك عليه صفحات التعريفية التي تعرف عنك وعن موقعك ، وان توضح فيهن معلوماتك الشخصية ومعلومات ومكان الموقع ، والاسباب والشروط التي جعلتك تصمم الموقع ، وان تضع الاميل الذي ستقدم من خلاله على اعلانات ادسنس ، لكي يصدق قوقل بأن الموقع ملكك ، وان تكون تلك الصفحات ظاهرة ظهور الشمس بالموقع ومن اهم تلك الصفحات الواجب توفيرها على موقعك :


*صفحة اتصل بنا : ضع عنواين اتصالك وتفاصيل التواصل معك والاميلات الخاصة بك في صفحة واضحة .

*صفحة سياسة الخصوصية : اذكر السياسات التي تريد ان يتبعها زائروك في موقعك والقوانين السائده في الموقع واذكر بأنك مرتبط مع قوقل ولا تحب العنف ولا التعري ولا الكراهية ولا الاشياء السلبية ، واذكر محاسن الخلق وقوانين محببة للجميع ، وضع شروطك الخاصة على الموقع .

*صفحة معلومات عنا : اكتب معلوماتك العامة والخاصة وطرق الاتصال بك واذكر فريق عمل الموقع والصفحات المرتبطة وحاول الشرح التفصيلي بالمعلومات .

*صفحة من نحن : عرف عن نفسك وعن فريق العمل خاصتك واذكر محاسنهم ومعلومات عملهم وساعات العمل لديك ولدى الموقع والاسباب التي جعلك تفتتح الموقع .

*صفحة اتفاقية الاستخدام : اجعل لنفسك اتفاقية كعقد بينك وبين الزائر ، كما انك تكتب عقد بينك وبين بائع او شاري ، تفنن بكتابة عقد ذو شروط كثيرة ، وبمجرد الدخول الى موقعك من قبل الزائر اصبح الزائر موافق على العقد ويخضع لشروطك .


6.شعار الموقع : كل ما عليك الا تصميم شعار بسيط يكون شعار لموقعك ويكون جميل وانيق ويتناسب في موضعه مع القالب والموقع ، فان الشعار سبب وجيه في قبولك في ادسنس ، ابحث عن تصاميمك بين الالاف التصاميم على المواقع المجانية واختار تصميم يتوافق مع عنوان موقعك ، فلا تختار مثلا قمح مع موقع اخباري مثلا ، فكل شعار يدل على نوعية الموقع ومحتواه .


7.الزوار : يجب ان يكون على موقعك زوار ، ولا يتم قبول الموقع دون زوار ، اما عن عدد الزوار المشروط عليها من قبل قوقل ، لم يذكر قوقل اي شروط عن عدد الزوار ،واظن ان 20 زائرا على الاقل للموقع باليوم كفيلة بأنجاح العملية ، ومع تقدم الموقت يقوم قوقل بأرشفة مواضيعك وايصالها للباحثين ورواد قوقل ، وتكتي زوارا اضافيون ، فقط انها مسألة وقت .


8.الاقسام : في بداية الامر انصحك بعدم تقسيم الموقع الى اقسام لاصحاب مدونات بلوجر ،فقط اظهر قائمة للاقسام الموجودة في الموقع .


اتبع تلك الخطوات في حذافيرها ولا تستهين بشيء مما ذكر ، وبعد شهرين او ثلاثة من انشاء موقع وشراء الدومين له ، ستقوم بالتقديم لقوقل ادسنس وانشاء الله سيتم قبولك .


قد يرفض طلب في المرات الاولى ، لان موقع في بداياته ولا يحتوي على الكثير من الزوار ، لكن عليك المحاولة مرارا وتكرارا ، واجعل كل محاولة والاخرى بينها اسبوع على الاقل ، وخلال هذا الاسبوع انشأ محتوى خاص واكتب المواضيع من تأليفك .


*نصائح :

_قم بتأليف على الاقل موضوع لا ينقص عن الف كلمة كل اسبوع ، والافضل كل يوم موضوع .

_كن صبورا ، لأن هذا المشروع يحتاج الى الصبر والجهد لكي تصل الى الغاية المبتغاه

_ضع مخافة الله امامك ، ولا تقم بأنشاء اي محتوى مخالف لشرع الله او في حرمه لتعاليم الدين او في شبهات 

_اجعل مواضيعك هادفة ومخصصة في شيء معين ، وموقعك مخصص في شيء معين انت على درايه فيه وتحبه .