القائمة الرئيسية

الصفحات

من الأسس التي يجب مراعاتها عند شراء العقار في رام الله

 من الأسس التي يجب مراعاتها عند شراء العقار في مدينة رام الله والتي يجب التقييد بها والعمل عليها وعدم كسر القاعدة ، لانه ليس من السهل شراء عقار في المدينة نتيجة ارتفاع اسعار العقارات وزدياد التنافسية في المدينة ومن اهم هذه الاسس : 

#الموقع : ان الموقع يلعب دورا مهم


في تحديد سعر العطاء واعطائه الاهمية ، فهناك مواقع في المدينة ذات اهمية عالية جدا وهناك ايضا موقع اهميتها قليلة وتختلف الاسعار بين الضفتين ، وتنقسم انواع المواقع في رام الله الى اقسام عدة سنذكرها بالترتيب : 

1.المواقع التجارية القريبة من مركز المدينة والمصنفة Aوتكون باهظة الثمن وتصل الدونم الواحد للارض اكثر من عشر مليون دولار ، اما الابنية ضمن هذا التصنيف مرتفع جدا .

2.المواقع القريبة لمركز المدينة الغير تجارية المصنفة A وتكون ايضل باهظة الثمن لكن ليست كسابقتها ، واكثرها عمارات سكنية وشقق واراضي صغيرة وتصل سعر الشقة فيها مئتا الف دولار ها المتوسط منها ، تتمثل هذه المناطق بالمناطق الملتفه على المركز والمناطق المهم واهمها : الطيرة ، عين مصباح ، البالوع ، البيرة ، الشرفة ، عين منجد ، رام الله ، الماسيون ، المصايف ، الارسال .

3.المواقع القريبة لمركز المدينة المصنفة A الاقل اهمية من سابقاتها ، وهي المناطق ذات الاهمية الاقل المكتظة بالسكان من الطبقة المتوسطة والفقيرة المحاطة برام الله والتي يضل سعر الشقة فيها ثمانون الف دولار هذا المتوسط منها ، واغلبها مناطق شعبية وفئات المجتمع المتةسط والفقير ، واهم تلك المناطق : بيتونيا ، ام الشرايط ، مخيم قدورة ، مخيم الامعري ، المناطق الصناعية في البيرة وبيتونيا ، مخيم الجلزون .

4.المواقع القريبة من مركز المدينة وغير مصنفة ب A، وهذه المناطق تعتبر رخيصة نوعا ما بسبب اكتظاظها بالسكان وانها مهدده من قبل الاحتلال بالمصادرة او الهدم في اي لحظه وما يميزها الا انها قريبة من مركز المدينة ، مثل كفر عقب ومخيم قلنديا ومناطق اخرى جبلية وسعر الدونم فيها يتجاوز المئتا الف دولار .

5. القرى والبلدات القريبة من رام الله ، فكلما اقتربنا من رام الله كلما زاد سعر العقار والعلاقة طردية ، فيجب عليك فهم هذه القاعده كلما اقتربنا من مركز المدينة كلما زات السعر او كلما زادت سهولة الوصول الى رام الله كلما زاد سعر العقار المعروض .

6.مواقع المصنفة c والغير مؤهولة بالسكان ، وتعتبر من اقل المواقع سعرا وتكلفة حيث يصل سعر الدونم الى خمس الى عشر الالاف دولار فقط ،وهذا بسبب منع الاحتلال الاستفاده من هذه الارض او البناء عليها وهي معرضة للمصادرة من قبله في اي وقت كان ، ولهذة الاسباب انخفضت اسعار الاراضي والعقارات التي تقع في منطقة المصنفة c ، وتختلف ايضا وتنقسم الى نوعين ، منطقة آمنه ومنطثة غير آمنه وكل نوع له سعر الخاص به ،

يعتبر الموقع عاملاً رئيسياً وهاماً في عملية الاختيار، كونه لا يتأثر ويظل ثابتاً. 

‎، يجب على الشخص أن يضع في اعتباره قرب الموقع من وسائل المواصلات العامة.



عرض التعليقات