القائمة الرئيسية

الصفحات

المواضيع المميزة

المكان الانسب للسكن والاقامة في مدينة رام الله


 تعد رام الله من المناطق الجميلة للمميزة وتتميز بالوسطية بين البلاد وممر وتربط بين المدن الفلسطينية ، وكونها المدينة الرئيسية في البلاد ، بحيث انها تحتوي على كل الوزرارات والدوائر الحكومية ، والجامعات والمعاهد والمدارس من كافة التخصصات والاشكال والانواع .

ولأن الكثير من اهلها يعملون في الخارج هذا ساعد على ازدهارها ومنحها اهمية اكبر ، وهي ايضا مقصد وملتقى للسائحين من مختلف الدوب ففيها الالتقاء ومنها الانطلاق واليها الرجوع ، وكل هذا يصب في مميزاتها .

انتقل الكثير من الافراد والعائلات من شتى انحاء البلاد اليها ، واقاموا فيها بسبب عملهم في الوزارات والدوائر والمؤسسات والمشاريع الرائده وايضا في الدراسة وطلب العلم ، وهذا انعش اقتصادها وجعلها ذات اهميه مضاعفة ، وكل هذا ساهم في ازدياد عدد السكان فيها ورفع اسعار العقارات بشكل جنوني وخصوصا القريبه من مركز المدينة ، وزاد الطلب على المساكن والشقق والبيوت ، واصبح عدد كبير من العائلات تسكن فيها بالايجار ، ومع هذا كله انقسمت المناطق وحتى القريب منها الى درجات في الاهمية وظهرت مناطق جميلة وانيقة ويحلو السكن فيها واخرى مناطق عشوائية لا تصلح بالسكن.

اليوم سنتحدث عن المناطق المناسبة للسكن فيها ، وتعتبر من اجمل مناطق رام الله واكثرها هدوئا ونحاول ان نذكرها بالترتيب : 

1.مناطق الطيرة : من اكثر المناطق مناسبة للسكن فهي جميلة وهادئة وامنة جدا ، بحيث تواجد الامن والشرطة فيها على مدار الساعة ، ويسكن فيها كبار المسؤولين والتجار والاغنياء واصحاب رؤوس المال ، ففيها الراحة والامن والمستقبل والهدوء 

2.مناطق الماسيون : الاجمل والارقى في البلاد ، لكن ليست كل الاحياء فيها ، فكلما اقترتب من ام الشرايط او الامعري ، كلما اختلف الوضع واصبح عائما ، المناطق فيها هادئة جدا وتتمتع بالامن الكامل وفيها الكثير من الدوائر الحكومية والوزارات ومراكز الشرطة ، لا تبعد عن مركز المدينة سوى دقائق معدوده ،يحصل بها ازدحام مروري اوقات الظهيرة بسبب الموظفين والمدارس والجامعات .

3.البالوع : منطقة هادئة وراقية واحياء واسعة وتتميز بالامن ، تحتوي على مركز شرطة المدينة ومؤسسات ودوائؤ مختلفة ، لا تبعد عن مركز المدينة سوى بضع دقائق ، لا تواجه اي ازدحام مروري ، والمواصلات فيها مؤمنة بشكل خط مواصلات خاص بها ، من رام الله حتى اخر حي فيها .

4.المصايف : حي راقي جميل وصغير ، يحتوي على عمارات سكنية جميلة الشكل ، آمن وقريب من مركز المدينة ، معظم سكانه مستأجرين ومن مدن اخرى ، قريب من مركز المدينة والمواصلات فيه مؤمنه منه الى مركز المدينة ، فيه بعض المؤسسات والدوائر الحكومية .

5.الشرفة : قريبة جدا من رام الله وتعتبر الاخت الاقرب للمدينة ، في من اولى الاحياء التي تكونت في رام الله ، صعب تحديد مساحتها وحدودها ، فالحي القريب من الجزء الشرقي من مركز المدينة يسمى بالشرفة واعتقد لهذا السبب سميت بالشرفة ، حي جميل وراقي واغلب سكانه من سكان رام الله الاصليين ، لذا تشاهد المباني القديمة المهجورة فيها بكثرة ، لاكن كا زالت تتمتع بجمال خاص ورونق جذاب .

6.حي الجنان : منطقة جميلة هادئه مطلة ، اغلب بناياتها جميله ، وذو حظ كبير الذي يسكن فيها ، آمنة وفيها الكثير من المؤسسات والدوائر الحكومية ، ولا تبعد عن مركز المدينة سوى بضع دقائق .

7.سطح مرحبا : منطقة هادئة وجميلة ورائعة وقريبة من مركز المدينة ، تحتوي على الكثير من العمارات السكنية المنشئة على النظام الحديث ، ينصح بالسكن فيها والاقامة .

كانت هذه اهم المناطق واجملها في مدينة رام الله وينصح بالسكن والاقامة فيها لضمان رفاهية وامن وهدوء ، كما يوجد مناطقجميلة كثير اخرى بعيدة نوعا ما عن مركز المدينة ، مع ذلك احببنا ان نذكر اقرب المناطق لمركز المدينة واجملها على الاطلاق .