القائمة الرئيسية

الصفحات

المواضيع المميزة

طريقة الربح من سيارة (عربية )


 كيف تحقق ربح عند شراء سيارة خاصة؟ هناك انواع كثيرة من السيارات وهي مصنوعة لمجالات منوعة ،اما اذا اردنا الربح الافضل من سيارة خاصة ، فأننا نحاول جمع الصفات والمقومات التي تحقق الربح في سيارة واحدة تكون ذات استخدامات كثير وهذه المقومات التي يجب توفيرها بالمركبة حتى تحقق الهدف المرجو منها بصورة كبيرة وكاملة واهم هذه المقومات

*كبيرة : ان تكون سيارة واسعة كبيرة ، ليست شحن لكن تكون مركبة ذات ست مقاعد تستطيع ثني الكراسي فيها وتوفير مساحة كبيرة .


*نوع المركبة والشركة المصنعة : افضل انواع المركبات التي تكون صناعتها الماني او ياباني ، فأنها تتحمل الحمل الثقيل وتسير مسافات كبيرة وتتمتع بالقوة والمتانه والسرعة في ذلك ، وايضا الكبيرة منها مصنعة لتتحمل ضغط العمل مثل سيارات الفوكس فاجن الكادي منها ، ماعليك الا البحث عن المركبة المناسبة للعمل .


*نوع الوقود : يجب ان يكون نوع الوقود ديزل ، لانه مصنع ليسير مسافات كثيرة وملائم للعمل على عكس البنزين والكهرباء ، فأن الديزل وسيارات الديزل حياتها السير والحركة ، واذا قلت حركتها فأنها تتعرض لمشاكل كثيرة .



*عدد الركاب : احرص على ان يكون عدد الركاب في للمركبة ست ركاب لتستفيد اكثر اذا قررت العمل عليها وسنتحدث عن كافة الاعمال التي نستطيع العمل بها على مركبتنا .



*الحداثة : يجب ان تشتري مركبة حديثة ، لتتحمل ضغط العمل ولا تتعرض للخراب المستمر ، فكلما كانت المركبة حديثة كلما كان التحمل اكثر ، فالشركات الان اكثر حرص على الحفاظ على مدة صلاحية مركباتها لتكتسب ثقة العملاء .



*قوة السيارة : يجب ان يكون قوة المتور جيدة وكلما كان الماتور اكبر كلما كان افضل وان لا ينقص عن 1600سي سي ، واكثر من مئة حصان ، لتكون اكثر تحمل لضغط العمل .



والان بعدما اخترنا المركبة ونوعية المركبة المراد العمل عليها ، سنتكلم عن الاعمال التي نستطيع العمل بها على المركبة وكسب المال منها ، وهذه الاعمال :


1.توزيع الطرود : من اسهل الاعمال التي نستطيع العمل بها على مركبتنا الخاصة ، ابحث عن شركات التوصيل في منطقتك وتعاقد معهم على نسبة عند توصيل كل طرد ، او انشأ شركتك الخاصة بك ، الموضوع سسهل ولا يحتاج الى خبرات ، فقط برنامج تعقب الزبون والطرود وبرنامج تحديد موقع المستلم ، ومع الوقت ستكون اكثر احترافية من قبل .



2.طلبات خاصة : توصيل الاشخاص والافراد مقابل اجر متفق عليه ، ويعتمد على معارفك واصدقائك ، ويجب عليك البحث عن الزبائن بطرق مختلفة .



3.بيع الايسكريم والبووظة : مشروع مجدي ويلاقي نجاحا ويحقق ارباحا كثيرة ، في الصيف ركز على الحارات والحفلات والتجمعات ، والشتاء ركز على المدارس الخاصة منها عند خروج الطلاب منها الى منازلهم .



4.بيع منتجات اخرى بالحارات ، مثل الخضار والحلويات والعسل والبهارات والملابس والزنجبيل والادوات المنزلية والصحية وما الى ذلك الكثير .


5.سائق خاص : اذا اتكك فرصة ان صديقك او معارفك يحتاج الى سائق يريد التنقل بأستمرار ، لا تتردد بالتعاقد معه شهريا او اسبوعيا او يوميا لايصاله للهدف المرجو مقابل قسط يتم دفعة لك .



6.تأجير سيارتك : قم بتأجيرها الى اصدقائك ومعارفك وذويك الكسب من ورائها ، لكن عند التفكير في تأجير مركبتك يجب عليك معرفة مال يلي


*لا تأجر الا للاشخاص الموثوق منهم.

*توقيع عقد ايجار سيارة وعليه ان يرجعها كما استلمها وان يرجعها بالوقت المحدد والا سوف يدفع غرامات باهظة وسوء استخدام الامانه .


*قم بتصويرها فيديو كامل لكي لا ينفي اي ضربة بالسيارة .

7.خدامات على الطرق : وظف نفسك خادم على الطرق في حالة تعطل احداهم سوف يتصل بك وانت من دورك تلبي احتياجاته في اي وقت ومكان مقابل مبلغ مالي .

8.لنقل وتوزيع البضائع : يلزمك سيارة كبسرة نوعا ما ، تقوم بشراء بضائع من مصانعها بسعر الجملة والذهاب الى المحال التجارية وعرض هذه المنتجات وبيعها بفارق السعر والربح من ذلك الكثير من المال ، ركز على المنتجات الجيدة والرخيصة وصغيرة الحجم والتي تكون دارجة بالسوق ، او اتفق مع مصنع ان تكون انت الوكيل الحصري لهم في منطقة ليس لديهم وكيل فيها ، فقط احرص ان تكون البضائع جيدا وعليها اقبال جيد .

كان ذلك اهم استخدامات السيارة اذا ما اردت الربح منها وتشغيلها ، وبالنهاية الرزق على رب العباد وانما علينا السعي لطلبه بنية ضافية وجه بشوش .